أخبار سوريا

سفيرة واشنطن في الأمم المتّحدة: هناك قرار حاسم لمجلس الأمن ولا يمكن أن نخذل السوريين

قالت سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، عبر سلسلة من التغريدات على “تويتر”، إن واشنطن “ستصوّت مرة أخرى على إعادة تفويض معبر باب الهوى”، مشددة على أنه “لا يمكننا أن نخذل الشعب السوري”.

وأكدت جرينفيلد أن مجلس الأمن “سيجري تصويتاً حاسماًهذا الأسبوع على قرار إيرلندا والنرويج لتجديد الأمم المتحدة لآلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود، داعية الدول الأعضاء في المجلس إلى “الانضمام إلينا والتصويت على القرار”.

وأوضحت أنها في حزيران الماضي، زارت معبر باب الهوى الحدودي، الذي سمح بوصول المساعدات إلى 2.4 مليون سوري محتاج كل شهر، لافتةً أن “هذه الزيارة كانت مختلفة عن زيارتي في العام 2021، ونادراً ما رأيت مثل هذا اليأس في عيون عمال الإغاثة”.

وشددت على أنه “لا يمكننا أن نخذل عمال الإغاثة هؤلاء، لكن الأهم من ذلك، لا يمكننا أن نخذل الشعب السوري”، مؤكدة على أنه “يجب أن نجتمع، بصوت جماعي واحد، ونفعل الشيء الصحيح من خلال تجديد التفويض عبر الحدود لمدة 12 شهراً أخرى”.

يشار إلى أنه من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، على تمديد تفويض القرار 2585، لمواصلة عمليات تسليم المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى