أخبار سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تتحضر للعملية العسكرية التركية وترسل دعوات لنظام الأسد لمساعدتها

عقد قادات قوات سوريا الديمقراطية اليوم الخميس، اجتماعاً في بلدة الصور بدير الزور، تقرر عزم القوات حشد قوات جديدة على تخوم جبهات القتال لمواجهة القوات التركية، حسب ما نقلت وكالات إعلامية في مناطق تسيطر علها قوات سوريا الديمقراطية.

وأضافت وسائل إعلامية أن الاجتماع الذي عقده القيادات الذ عقد في بلدة الصور بريف دبر الزور طرح خططاً عسكرية لموجها العملية التركية المحتمل بدء تنفيذها في أي قوت، بعد تصريح للرئيس التركي أفاد بقيام القوات التركية بتحضيرات جدية للعملية وبشكل تدريجي.

جاء ذلك بعد إعلان قوات سوريا الديمقراطية حالة الطوارئ وتجهيزها 1400 مقاتل، وقال الناشط قحطان الشرقي إن وفداً للتحالف الدولي زار منبج والتقى بقادات من قوات سوريا الديمقراطية ودعا الأخيرة لتقديم تنازلات لتركيا تثنيها عن تنفيذ عمليتها العسكرية.

في سياق ذا صلة أرسلت قوات نظام الأسد تعزيزات عسكرية بترفيق لقوات سوريا الديمقراطية ودعم من القوات الروسية، لمناطق جبهات الفصائل التي تدعمها القوات التركية.

وكان قد أرسل قياديون في قوات سوريا الديمقراطية دعوات لنظام الأسد تطالب بإرسال معدات عسكرية ثقيلة ووضعها تحت تصرفها من أجل مواجهة العملية العسكرية التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى