منوعات

كويتية تحقق شهرة كبيرة بالرسم على الجلود

عادت الرسامة الكويتية دلال بورسلي إلى ممارسة هوايتها المفضلة في الرسم على الجلود من جديد، كخطوة دفعتها إلى ترك عملها والتفرغ بالكامل إلى هذه الهواية.

بورسلي تدربت على فنون الرسم كافة حتى باتت محترفة في هذا المجال فتفرغت له بشكل كامل وأصبح لديها زبائن وحققت من وراء ذلك شهرة كبيرة، فقررت توسيع نشاطها الفني بالرسم على كل أنواع الجلود، والزجاج، والسيارات والدراجات النارية والتحف وغيرها.

بدأت عملها الفني هاوية في بيت يعشق الفن، وعن ذلك تقول دلال في حديث للجزيرة نت “عندما كنت صغيرة كنت أقول لجميع من يسألني ماذا تريدين أن تدرسي مستقبلاً؟ فأجيب بأنني أريد أن أصبح رسامة لقصص الأطفال، إذ تأثرت بوالدتي كثيراً والتي كانت إلى جانب عملها أمينة مكتبة في إحدى المدارس ترسم جميع لوحات المدرسة”.

تضيف بورسلي أنه بعد وفاة والدتها ابتعدت عن فن الرسم لمدة 5 سنوات وانخرطت بالعمل في أحد البنوك، لكن عام 2019 عادت إلى الفن لتتخلص من ضغوط العمل والحياة، وعندما جاءت جائحة كورونا أصبح وقت العمل قصيرا بسبب الحظر الذي فرضته السلطات الصحية، فبات لديها وقت فراغ كبير، لتعود إلى ممارسة هواياتها بالرسم.

ولفتت إلى أنها اقتنت بعض المواد اللازمة، واستوردت بعض المواد من الولايات المتحدة، فبدأت برسم اللوحات طيلة عام 2020، لكن بسبب حبها للتصميم الذي درسته في الجامعة وتعلمته، بدأت بالتفكير في الرسم على أغراضها الخاصة مثل الحقائب ومحافظ النقود والأحذية والأكواب.

الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى