محليات

خطة شاملة للإنقاذ المائي ينفذها الدفاع المدني السوري شمالي غرب سوريا

أعلن الدفاع المدني السوري في بيان نشره عبر حساباته أنه بدأ بخطة شاملة للاستجابة لعمليات الإنقاذ المائي، بهدف الحد من حوادث الغرق في البحيرات بمناطق شمال غربي سوريا.

وجاء في نص البيان أنه “مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وأيام عطلة عيد الأضحى المبارك، استنفرت فرق الغطس في الدفاع المدني السوري بمناطق المسطحات المائية في شمال غربي سوريا، وأقامت نقاطاً متقدمة في كل من بحيرة ميدانكي بريف حلب وعين الزرقاء.

وفي حديث لراديو فرش مع المتطوع في الدفاع المدني عبد المنعم الدالي يقول: “مع بداية الشهر السابع بدأ الدفاع المدني بتنفيذ خطة شاملة للإنقاذ المائي على جميع المسطحات وذلك بوضع نقاط مراقبة مجهزة بعتاد الغطس مثل بحيرة ميدانكي وعين الزرقاء على نهر العاصي”.

وفي إجابة على سؤالنا عن الهدف من الخطة يقول الدالي: “الهدف من الخطة انقاذ أكبر عدد من المدنيين الزائرين لتلك المناطق، وبالنسبة لأسباب كثرة حالات الغرق هو السباحة في بحيرة ميدانكي الغير صالحة للسباحة بسبب برودة المياه، والعمق المفاجئ كون البحيرة بين منطقين جبليتين”.

وأكد الدالي لفرش أن فرق الدفاع المدني استجابت منذ بداية العام لـ 19 نداء استغاثة شمالي غرب سوريا، حيث انتشلت جثامين 17 عشر شخصاً بالإضافة لإنقاذ العشرات قبل الغرق وتم نقلهم للمستشفيات والنقاط الطبية القريبة”.

وقدم الدفاع المدني السوري التوعية بعد السباحة في الأماكن المحظورة وعدم المخاطرة وعدم الاقتراب من سواقي جر المياه مثل ساقية عفرين بسبب برودتها ووجود مادة لزجة تمنع خروج السابح فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى