أخبار سوريا

الائتلاف السوري: لا يمكن أن يتحقق الأمن والسلام في سوريا بوجود نظام الأسد

علق الائتلاف السوري من خلال بيان أصدره بشأن “قمة جدة للأمن والتنمية” على ما أشارت إليه القمة من دعم الحل السياسي في سوريا لتخليص الشعب السوري من الظلم الفظيع الذي يتعرض له، ومن معاناته الطويلة بسبب نظام الأسد وحلفائه.

وأكد الائتلاف في بيانه، أن تحقيق الأمن والسلم الدوليين الذي تتطلع إليه هذه القمة لا يمكن أن يحصل بوجود نظام الأسد في سوريا والاحتلال الروسي والميليشيات الإيرانية.

وشدد البيان على أن التخلص من نظام الأسد والميليشيات الإيرانية سيكون بوابة لحل الأزمات في المنطقة العربية، إذ إن المشروع الإيراني لا يقتصر على الحدود السورية وسيواصل تهديداته إلى دول أخرى في حال لم يتم لجمه في سوريا.

ودعا إلى رسم خريطة دولية واضحة مؤطرة بزمن لتطبيق الانتقال السياسي في سوريا وعدم الاستمرار في المماطلة التي تؤدي إلى تكريس معاناة السوريين، والعمل بشكل جدي وجماعي لإزاحة نظام الأسد والأذرع الإيرانية من سوريا.

وأضاف يجب على القادة السعي الفعال لعودة سوريا إلى حاضنتها العربية لتسهم برفقة أشقائها في مواجهة التحديات والأزمات والمتغيرات الدولية والإقليمية.

ويشار إلى أن البيان الختامي للقمة أمس السبت، نص على تأكيد القادة ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية، بما يحفظ وحدة سوريا وسيادتها، ويلبي تطلعات شعبها، بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى