أخبار سوريا

الرئيسان التركي والروسي يصلان إلى طهران لعقد القمة الثلاثية

أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، بوصول الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، إلى العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة في القمة الثلاثية مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والتي يتصدرها الملف السوري.

وتستضيف إيران القمة السابعة لرؤساء جمهورية الدول الثلاث الراعية للسلام السوري بصيغة “أستانا” (إيران وروسيا وتركيا)، التي ستتناول عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية السورية وتداعيات الأزمة الأوكرانية.

وأضاف التلفزيون أن القمة السابعة للدول الراعية لمباحثات أستانا ستقام بحضور الرئيس إبراهيم رئيسي، حيث تجري مراسم استقبال رسمية للرئيس بوتين وأردوغان كل على انفراد، في مجمع سعد آباد الثقافي والتراثي.

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل الرئيس الإيراني نظيره التركي رجب طيب أردوغان رسمياً في قصر سعد أباد بطهران، ضمن مراسم استقبال رسمية، وتم عزف النشيد الوطني لكلا البلدين.

وسبق أن أعلنت الرئاسة التركية أول أمس الأحد، أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيجري لقاءين مع نظيريه الإيراني إبراهيم رئيسي والروسي فلاديمير بوتين، ويشارك باجتماع ثلاثي بصيغة زعماء الدول الضامنة لمسار أستانا حول سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى