أخبار سوريا

استجابة سوريا: 26 خرقاً لقوات نظام الأسد وروسيا شمال غربي سوريا خلال 24 ساعة الماضية

أصدر فريق منسقو استجابة سوريا أمس السبت، بياناً يؤكد مواصلة خرق نظام الأسد وروسيا لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا.

وأوضح البيان أن قوات نظام الأسد والقوات الروسية استهدفت خلال ال24 ساعة الماضية أكثر من 26 نقطة مسببة ضحايا مدنيين والعديد من الإصابات، إضافة إلى توثق الفريق مئات الخروقات في المنطقة منذ بدء الاتفاق.

وأدان البيان عمليات التصعيد الأخيرة وطالب المجتمع الدولي والجهات المعنية بالشأن السوري، إجراء كل ما يلزم لمنع روسيا ونظام الأسد من ممارسة الأعمال العدوانية وارتكاب المجازر في مناطق الشمال السوري.

ولفت إلى أن هناك تخوف كبير لدى المدنيين في المنطقة من أي تصعيد عسكري وسط تجهيزات للعديد من العائلات للنزوح في حال استمرار التصعيد على العديد من القرى والبلدات، مؤكداً أن المنطقة غير قادرة على استيعاب موجات النزوح المستمرة

وأشار إلى أن تصريحات وزير الدفاع الروسي حول ضرورة الحفاظ على وقف إطلاق النار في سوريا بالتزامن مع التصعيد الأخير، يظهر عدم التزام روسيا بأي اتفاق معلن وكافة التصريحات الصادرة عن المسؤولين الروس زائفة ولا معنى لها.

يذكر أن الطائرات الحربية الروسية ارتكبت مجزرة مروعة في بلدة “الجديدة” بريف جسر الشغور غربي إدلب أول أمس الجمعة، أسفر عنها استشهاد 7 مدنيين بينهم 5 أطفال وإصابة أكثر من 15 آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى