دولي

القوات الروسية تدمر بنى تحتية في ميناء أوديسا بأوكرانيا والأخيرة تحاول مواصلة تصدير المنتوجات

دمرت القوات الروسية صباح اليوم الأحد البنية التحتية في ميناء أوديسا الحيوي لتصدير الحبوب الأوكرانية، وأكدت الخارجية الروسية أن الضربة العسكرية على الميناء جاءت رداً على تصريحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الذي قال إن هذه الضربات قوضت إمكان حوار أو تفاهم مع موسكو، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد الجيش الأوكراني ضربة ميناء أوديسا الذي تتم معالجة الحبوب قبل تصديرها وأضاف أن الجيش الأوكراني أسقط صاروخين وأصاب صاروخين، وقال إن إصابات بشرية وقعت في المنطقة، دون ذكر العدد، الأمر الذي أكده أيضاً حاكم المنطقة ماكسيم مارشنكو في بيان مصور قائلاً: ” للأسف، أصيب بعض الأشخاص. البنية التحتية للميناء تضررت» من دون

تزامن ذلك مع محاولات أوكرانية بمواصلة جهودها، لاستئناف تصدير الحبوب من أوديسا وموانئ أخرى على البحر، حيث أكد وزير البنية التحتية الأوكرانية أولكسندر كوبراكوف على فيسبوك إن الاستعدادات لاستئناف شحنات الحبوب جارية، وأضاف “نواصل الاستعدادات الفنية لاستئناف صادرات المنتجات الزراعية من موانئنا”.

يذكر أن مدينة أوديسا هي أكبر المدن الأوكرانية الشاطئية وميناؤها أهم ميناء على ساحل البحر الأسود، يستخدم لنقل المنتوجات الأوكرانية للعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى