أخبار سوريا

نظام الأسد يهدد بعمل عسكري جديد في درعا خلال 48 ساعة القادمة

طالب رئيس اللجنة الأمنية في محافظة درعا التابع لنظام الأسد اللواء مفيد حسن أمس الأحد، من وجهاء درعا البلد تسليم المطلوبين له أو ترحيلهم إلى الشمال السوري خلال مدة أقصاها 48 ساعة، مهدداً بعملية عسكرية وشيكة في حال لم تنفذ مطالبه.

جاء ذلك خلال اجتماع مع عدد من وُجهاء قرى وبلدات طفس واليادودة وجاسم في مدينة درعا، بحضور رئيس فرع الأمن العسكري في المنطقة الجنوبية العميد لؤي العلي وقائد الفرقة الخامسة اللواء سهيل أيوب ومحافظ درعا لؤي خريطة.

ووفق مصدر مطلع فإن الضباط هددوا باقتحام المدن المذكورة وقصفها بالمدفعية والطيران في حال عدم الاستجابة لمطالب اللجنة بتسليم جميع المعارضين الرافضين للتسوية.

وأوضح المصدر أن العلي هدد الوجهاء بأن للعملية العسكرية سيكون لها تَبِعات كثيرة قد تصل لحرمان المزارعين من الوصول إلى أراضيهم وقطف محاصيلهم الزراعية.

تأتي هذه التهديدات بعد يومين من اقتحام دورية تابعة لفرع الأمن العسكري بلدةَ اليادودة غرب درعا قادها العلي واشتبكت مع مقاتلين سابقين في فصائل المعارضة من بينهم إياد جعارة وعبيدة الديري.

وسبق أن حاصرت قوات نظام الأسد مدينة درعا البلد في تموز 2021 محاولة اقتحامها عقب مطالبة بترحيل مطلوبين، انتهت بوضع ثماني نقاط عسكرية داخل درعا البلد وتسليم عدد من قطع السلاح من أبنائها دون ترحيل المطلوبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى