أخبار سوريا

أردوغان: جهاز المخابرات لدينا يتعامل مع مخابرات نظام الأسد في بعض القضايا

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقب عودته من مدينة سوتشي التي جمعته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “اتفقنا على قرار الرد معاً. ناقشنا أيضاً الخطوات التي يمكن اتخاذها ضد التنظيمات الإرهابية المتواجدة في سوريا، وسنواصل قتالنا ضد أسراب القتلة التي تهدد وحدة أراضي سوريا وتهاجمها”.

وقال أردوغان خلال تصريحاته للصحفيين الاتراك: “بوتين كان يريد القول إنه سيكون الأمر أكثر دقة إذا كنت تفضل حلها مع نظام الأسد قدر الإمكان”.

وأضاف أردوغان: “أن جهاز المخابرات لدينا يتعامل بالفعل مع هذه القضايا مع مخابرات نظام الأسد، لكن بيت القصيد هو الحصول على نتائج”.

وتابع رداً على بوتين: “إذا كانت مخابراتنا تقوم بهذا العمل مع مخابرات نظام الأسد، نقول إنه إذا كانت التنظيمات الإرهابية لا تزال تلعب هناك، فأنت بحاجة إلى دعمنا في هذا الأمر. لدينا أيضا اتفاق في هذا الشأن

وأشاد أردوغان بالموقف الروسي: “بوتين يتبع نهجاً عادلاً تجاه تركيا بشأن القضية السورية وسيكون معنا دائماً في الحرب ضد الإرهاب بسوريا”.

وكان قد اجمع الرئيسان التركي والروسي على أهمية الحفاظ على الوحدة السياسية لسوريا وسلامة أراضيها، وعزم البلدين التضامن والتنسيق خلال التحرك ضد التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى