محليات

الحكومة السورية المؤقتة تفتتح مخبزاً في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي

افتتحت المؤسسة العامة للحبوب مخبزاً في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، بتوجيه من الحكومة السورية المؤقتة وبدعم من صندوق إعادة الإعمار في سورية، في 8 آب الجاري.

قال المدير العام للمخابز بالحكومة السورية المؤقتة المهندس علي العبيد لفرش أونلاين: “يعتبر هو رابع مخبز يفتتح في منطقة درع الفرات، حيث بلغت الطاقة الإنتاجية للمخبز 10000رغيف في الساعة ما يقارب 7000 ربطة يومياً”.

وأضاف العبيد أن “وزن ربطة الخبز يبلغ 1.2 كيلوغرام بسعر ليرتين تركيتين، أي ما يعادل 14 رغيف تباع للمستهلك بشكل مباشر”.

وأوضح أن عدد المستفيدين بلغ حوالي 30 ألف شخص، ويبلغ عدد العمال الفعلي في المخبز 25 عاملًا، وفق ما ذكرته “المؤقتة” عبر صفحتها الرسمية.

وذكر العبيد أن الحكومة المؤقتة تعتزم افتتاح مخبز قباسين خلال الأسبوع القادم، بالإضافة تعمل المؤقتة على خطة إنشاء مخبزين آخرين في مدينتي جرابلس والراعي، بدعم من صندوق الائتمان لإعادة أعمار سوريا”.

وتعمل هذه المخابز بسعر المدعوم لمساعدة النازحين والمخيمات مع التأكد من إيصال الخبز للناس المستحقين ومنع المتاجرة فيه، وذلك بالتنسيق مع المجالس المحلية لتغطية المخيمات بشكل كامل، وفق ما أوضح العبيد.

وشدد العبيد أن “سبب ارتفاع سعر الخبز هو نتيجة أزمة الحبوب العالمية”، لافتاً “أننا نسعى بكل ما نستطيع لتخفيف من حدة الأزمة”   

وتشهد مناطق سيطرة “الحكومة السورية المؤقتة” التي تشمل ريفي حلب الشمالي والشرقي، تنظيماً خدمياً وإدارياً بدعم تركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى