أخبار سوريا

اجتماعات لاستكمال المرحلة الأخيرة من المفاوضات بشأن مدينة طفس بدرعا

تتواصل الاجتماعات في مدينة درعا بين وجهاء من حوران مع اللجنة الأمنية التابعة لنظام الأسد، ومُحافظ المدينة، وذلك لاستكمال المراحل الأخيرة من المفاوضات حول اتّفاق بشأن مدينة طفس بريف درعا الغربي.

وبحسب ما نقل “تجمّع أحرار حوران” في فيسبوك، عن مصدر مُطّلع، فإنّ اللجنة الأمنية برئاسة مفيد حسن قدّمت وعوداً لوجهاء المنطقة، تقضي بسحب كافة التعزيزات العسكرية التي كانت قوّات نظام الأسد نشرتها في وقتٍ سابق على أطراف مدينة طفس، وذلك خلال اليومين المُقبلين، وتُعدُّ هذه الانسحابات في حال حدوثها الخطوة الأخيرة لتنفيذ الاتّفاق.

وأضاف التجمع أنّ القوات التابعة للنظام شوهدت تجمع معداتها العسكرية تمهيداً لانسحابها من المناطق الزراعية جنوبي مدينة طفس.

وأشار التجّمع نقلاً عن المصدر، أنّ تجمّعات ومُعدّات عسكرية تابعة لنظام الأسد شوهدت وهي تتجّهز للانسحاب من المناطق الزراعيّة الواقعة جنوبي طفس.

وكان تجمّع “أحرار حوران” نقل عن مصدر في لجنة التفاوض في درعا، تأكيده أنّ القياديين السابقين في الجيش الحر “خلدون الزعبي”، “محمد جاد الله الزعبي”، والعقيد “أبو منذر الدهني”، توصّلا إلى اتّفاق مع رئيس فرع الأمن العسكري التابع لنظام الأسد العميد لؤي العلي، يقضي بوقفٍ مبدئيٍ لإطلاق النار في مدينة طفس بريف درعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى