محليات

منظمة سيريا ريليف تطلق مؤتمر تمكين الشباب في إدلب

أطلقت منظمة سيريا ريليف، مؤتمر تمكين الشباب في محافظة إدلب، اليوم السبت، وذلك للوقوف على احتياجات الشباب ومشاكلهم وهمومهم، بهدف مساعدة المنظمات الإنسانية العاملة في الشمال السوري في تصميم استجابة تحاكي حلول هذه المشاكل.

وقال المسؤول الإعلامي في منظمة سيريا ريليف، الأستاذ عبد الرزاق عوض لفرش أونلاين: هدف هذا المؤتمر جمع العديد من المنظمات المحلية العاملة في الشمال السوري مع خريجي وطلاب الجامعات، والكثير من الفعاليات الشبابية والتطوعية للتعرف على مشاكل وهموم الشباب وإيجاد الحلول المناسبة.

 وأوضح عوض، أنه تم من خلال هذا المؤتمر مناقشة العديد من القضايا التي تهم الشباب واحتياجاتهم لفرص العمل، بإيجاد الحلول المقترحة للمعوقات والمشاكل التي تحول دون صول الشباب إلى سوق العمل.

وأكد، أنه سيتم رفع مجموعة من التوصيات المحددة إلى كل المنظمات العاملة في الشمال السوري ليكون الأمر واضح حتى يتم العمل بطريقة أكاديمية مبنية على أسس صحيحة خلال الفترة المقبلة.

ويعاني الكثير من الشباب والخريجين في الشمال السوري من نقص فرص العمل وسط أزمة اقتصادية تواجه الكثير من السكان نتيجة الظروف التي وصلت لها المنطقة منذ بداية الحرب عام2011.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى