أخبار الرياضة

“سبورت” تكشف أكثر الدوريات الأوروبية دخلاً في الموسم الجديد

انطلقت الدوريات الأوروبية الكبرى لتطلق معها المقارنات بين المنافسات، وتطرقت صحيفة “سبورت” الإسبانية إلى فارق المداخيل الهائل بين الدوري الإنكليزي الممتاز والدوري الإسباني والألماني، ثم بقية الدوريات التي يقل اقتصادها بشكل واضح.

ونشرت الصحيفة الإسبانية أمس الجمعة أرقاما تبين حجم الفارق بين “البريميرليغ” وأبرزت قيمة الاستثمار بالمنافسة، إذ تصل قيمة المداخيل بإنكلترا إلى حدود 7110 ملايين يورو كتوقعات لهذا الموسم، وهو ما يقارب ضعف ما حققه الدوري الإسباني وكذلك الألماني.

ويكتفي الدوري الإسباني الذي يحل ثانياً بقيمة مداخيل تقريبية تصل إلى 3700 مليون يورو، وأقل منه بمئة مليون يأتي الدوري الألماني، لكن الأول سجل تطورا بارزا في السنوات الأخيرة، بينما توقفت منافسة البوندسليغا عند أرقامها المعتادة.

وأسهمت الأندية التي حققت صفقات مالية مثل برشلونة ببيع الرافعات والتعاقد مع علامة “سبوتيفاي”، كذلك أتلتيكو مدريد مع علامة “وليفين”، في تحسن حجم المداخيل لكرة القدم الإسبانية، ومن شأنها أن ترتفع أكثر مع صفقات إضافية خلال السنوات المقبلة.

ومن المرتقب أن يسجل الدوري الإيطالي حجم مداخيل يقارب 2400 مليون يورو، بينما يكتفي الدوري الفرنسي بحوالي 1800 مليون يورو فقط، يعود لنادي باريس سان جيرمان الفضل فيها، إلى جانب نيس الذي تعاقد مع مؤسسة “إينيوس” في السنوات الأخيرة.

واعتمدت الإحصائية على الجانب المالي في أول المقام، وقيمة الصفقات الجديدة لدى الأندية، كذلك الحقوق التلفزيونية ومداخيل الإشهار، وكل هذه المبالغ ستعود بالإيجاب على اقتصاد هذه البلدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى