أخبار سوريا

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها جراء تصاعد وتيرة العنف شمالي سوريا

أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها جراء استمرار تصاعد وتيرة العنف شمال سوريا، داعية جميع الاطراف لاتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين.

وأوضح بيان الأمم المتحدة الذي أدلى به المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا عمران ريزا، والمنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية مهند هادي، والمديرة الإقليمية لليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر: “تظهر هذه المآسي الرهيبة مرة أخرى، أن المدنيين وكثير منهم من النساء والأطفال، ما زالوا يعانون من آثار الأعمال العدائية المستمرة في مناطق سوريا”.

وحث البيان جميع الأطراف على اتخاذ التدابير الممكنة لتقليل الضرر اللاحق بالمدنيين والامتثال لالتزاماتهم بحماية المدنيين، كما تقدمت الأمم المتحدة في سوريا بأحر التعازي لأسر الضحايا وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

وأكد التزام الأمم المتحدة بالعمل مع جميع أصحاب العلاقة من أجل سوريا آمنة ومزدهرة، بما في ذلك الدعوة إلى حل سياسي مستدام لجميع السوريين.

وأشار البيان إلى أن الهجوم الذي استهدف الحسكة في 18 آب، أدى إلى لاستشهاد 4 نساء وإصاية11، فيما أدى الهجوم الذي استهداف سوق في مدينة الباب لاستشهاد 13 مدنياً وإصابة 38 آخرين بينهم أطفال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى