دولي

تعقد غدًا الإثنين.. قمة عربية في مصر لبحث تطورات المنطقة

تستضيف مصر يوم غدٍ الاثنين، قمة عربية خماسية بين رؤساء مصر، والأردن، والامارات، والبحرين، والعراق في المقر الرئاسي بمدينة العلمين الجديدة، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وبحسب بيان الرئاسة المصرية اليوم الأحد، وصل رئيس دولة الإمارات، محمد بن زايد، إلى مطار مدينة العلمين الجديدة في مصر، حيث كان في استقباله الرئيس السيسي حيث عقدا جلسة مباحثات ثنائية.

وأضاف، أنه خلال لقاء جمع الرئيسين المصري والأمارات، تبادل الزعيمان الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية.

وأشار إلى أن الجانبين “بحثا خلال اللقاء مسارات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب وتعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعاتهما نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار لشعبيهما الشقيقين”.

وأوضحت مصادر “العربي الجديد” أن “أجندة” القمة ستبحث مجموعة من الملفات، على رأسها التطورات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، وملف القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى ملف المشاريع الاقتصادية المشتركة.

وستناقش القمة المزمع عقدها غدٍ الإثنين، مجموعة من الملفات أبرزها تطورات المنطقة وتحديداً ملف القضية الفلسطينية والمشاريع الاقتصادية المشتركة بين الدول، وفق ما أشارت إليه مصادر “العربي الجديد”.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، عقدت قمة عربية-أمريكية في السعودية، ناقشت الأوضاع السياسية والاقتصادية بين البلدان بمشاركة ذات الدول، بالإضافة إلى كلاً من الكويت، وعُمان، وقطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى