أخبار سوريا

مساعي روسيّة لعقد لقاء بين بشّار الأسد والرئيس التركي في أوزبكستان

قالت مواقع إعلاميّة مُقربة من طهران يوم أمس، إنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يسعى إلى عقد لقاء بين الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان وبشّار الأسد خلال اجتماع مرتقب لقادة منظمة شنغهاي للتعاون منتصف الشهر المقبل في مدينة سمرقند بأوزبكستان.

وبحسب وكالة “تسنيم” الإيرانيّة، فإنّ بوتين دعا كلّاً من أردوغان وبشّار الأسد للحضور في القمّة، بهدف إجراء لقاء مُحتمل بين الطرفين على هامش أعمال القمّة.

وذكرت الوكالة، إذا كانت الزيارة التي سيُجريها “حزب الوطن” المُعارض، لدمشق بقيادة دوغو برينجك، “إيجابيّة” بالنسبة لأنقرة ودمشق، فمن المُحتمل أن يكون هناك لقاء بين بشّار الأسد والرئيس التركي على هامش الاجتماع المقبل لمنظمة شنغهاي في أوزبكستان”.

ومن المُقرّر أن يصل اليوم الإثنين، وزير خارجيّة النظام فيصل المقداد إلى روسيا في زيارة رسمية يلتقي خلالها نظيره الروسي، سيرغي لافروف.

ووفق صحيفة “الوطن” المواليّة، سيبحث المقداد مع لافروف الذي سيلتقيه يوم غد، العلاقات الثنائية، والملفات المرتبطة بتطورات الأوضاع الميدانية في سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان قد أكّد في تصريحاتٍ سابقة، أنّ بوتين اقترح عليه خلال قمّة سوتشي الأخيرة أن يكون هناك اتّصال هاتفي مع بشّار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى