أخبار سوريا

إسرائيل: هدفنا تقليل الوجود الإيراني في سوريا لا منعه

قال المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلي عمير إيشل، في مقابلة مع صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: “إن هدف إسرائيل هو تقليل الوجود الإيراني في سوريا وخلق الدرع أمامها، لا منع هذا الوجود”.

وأضاف إيشل: “أنّ الاستراتيجية الإسرائيلية كانت تقوم على تقليل الوجود الإيراني في سوريا لخلق الردع أمامها، وبدا واضحا أنه من المستحيل منع الوجود تماماً، بل التقليل من قدراتها بشكل كبير من خلال سلاح الجو أساساً”.

وتابع: “وذلك إلى جانب تنفيذ عمليات لينة وتفعيل القوات البرية وعمليات حركية وجوية وبحرية وبرية، وتفعيل عناصر غير تابعة للجيش في الميدان، وعمليات احتيال وخداع، والعديد من الأحداث من العوالم النفسية”.

ومؤخّراً، زادت وتيرة الغارات الإسرائيلية ضد الوجود الإيراني وقواعده ومراكزه العسكرية واللوجستية في سوريا، خاصةً الغارات الأخيرة التي استهدفت مطار حلب مرتين خلال أقل من أسبوع، منتصف شهر أيلول الجاري.

وعلى مدار السنوات الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات على أهداف داخل سوريا، لكنها نادراً ما كانت تعترف بتلك الهجمات وتكتفي بحديث حول استهدافها المتكرر لقواعد إيران وميليشيات حزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب نظام الأسد في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى