أخبار سورياالأخبار

مناشدات بعد تخفيض مخصصات المياه للاجئين السوريين في لبنان

ناشدت لجنة التنسيق والمتابعة لشؤون اللاجئين السوريين في لبنان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في جنيف بعد تخفيض المخصصات اليومية للفرد من المياه.

وجاء في نص البيان الصادر عن اللجنة “من اللاجئين السوريين في لبنان، نحيطكم علمًا بأن منظمة اليونيسف قامت بتخفيض كمية المياه للفرد الواحد من 27 لتر إلى 7 لتر في اليوم الواحد، وتخفيض كمية الشفط من الجور الفنية من 18لتر إلى 2 لتر للفرد الواحد يوميًا”.

وأوضح البيان أن اللاجئين السوريين يعيشون أوضاعًا اقتصاديةً سيئةً في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية، والتدهور الكبير لسعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار، وعدم السماح للاجئين بالعمل.

وطالب البيان من المنظمة السامية لشؤون اللاجئين في بيانه إعادة كمية المياه والشفط إلى ما كانت عليه في الأشهر السابقة، كما دعاها إلى زيادة مخصصات كرت التغذية للفرد الواحد من 500ألف ليرة لبنانية إلى مليون وخمسمائة ألف ليرة لبنانية، تماشيًا مع الأوضاع الاقتصادية السيئة.

كما طالب البيان المنظمة بتحويل كرت التغذية إلى الصراف الآلي، حتى لا يقع اللاجئ فريسة طمع التجار والمستغلين، كما دعاها إلى فتح ملفات توطين اللاجئين المعارضين الذين لا يستطيعون العودة إلى بلدهم.

وفي وقت سابق أعلن اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان، رفع يده عن جميع مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة عرسال اللبنانية بشكل نهائي، بسبب قلة التبرعات والوضع الاقتصادي، والتي كان الاتحاد يتولى الإشراف عليها وكفالتها.

ويعاني اللاجئين السوريين في لبنان أوضاعًا معيشيةً صعبةً لاسيما مع اقتراب فصل الشتاء وارتفاع أسعار المواد الغذائية وتدهور سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى