أخبار سوريا

تحذيرات من ارتفاع سوء التغذية في مناطق شمال شرقي سوريا

حذرت منظمة “أنقذوا الأطفال” الجمعة، من ارتفاع عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في مناطق شمال شرقي سوريا خلال العام الحالي.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس، قالت منظمة “سايف ذي شيلدرن” (أنقذوا الأطفال)، “إن أكثر من 16 ألف طفل يعاني من سوء التغذية في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا”.

وأضافت، “أن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية ارتفع بنسبة 150% خلال الـ 6 أشهر الماضية ليصل عددهم إلى 16895 طفلاً، ويعيشون أوضاع مأساوية”.

وأشارت منظمة “أنقذوا الأطفال”، إلى أن سوريا تشهد أزمة مياه حادة وموجة جفاف فاقمت الأوضاع سوءاً خلال السنوات الثلاث الماضية، في حين ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 800 في المئة بين 2019 و2021، ولا تزال في ارتفاع، “ما يدفع بأعداد متزايدة من الأشخاص نحو الجوع”.

ودعت المنظمة الدول المجتمعة في مؤتمر المناخ في مصر إلى الاعتراف بتأثيرات التغير المناخي على المجتمعات وخصوصاً الأطفال في كافة أنحاء العالم، مثل الجفاف في شمال شرق سوريا.

وتعرض الآلاف من الأطفال السوريين للتهجير والنزوح منذ اندلاع الحرب في عام 2011، حيث أصبح أغلبهم يعيش في مخيمات للنازحين ذات ظروف سيئة للغاية، كونها تفتقر للرعاية الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى