محليات

“منسقو الاستجابة” يدعو لحماية سكان مخيمات شمال غربي من الكوليرا

دعا فريق “منسقو استجابة سوريا”، المنظمات والهيئات الإنسانية والجهات المعنية في شمال غربي سوريا، لتحمل مسؤولياتها وحماية سكان المخيمات من انتشار وباء الكوليرا.

وأكد الفريق في بيانٍ له عبر موقعه الرسمي في “فيسبوك”، أنه يجب على المنظمات الإنسانية والفعاليات المحلية والدولة، اتخاذ كافة التدابير لحماية المخيمات وسكانها من انتشار الكوليرا.

 وأشار إلى أن نسبة المصابين داخل المخيمات تعادل أكثر من 25 في المئة من إجمالي الإصابات المسجلة في المنطقة، ودعا سكان المخيمات إلى الالتزام بالإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية اللازمة، والحصول على المياه النظيفة، لضمان عدم الزيادة في الإصابات داخل المخيمات تحديداً.

وأوضح البيان أنه “لم نتفاجأ بظهور العديد من الإصابات، خاصة ضمن المخيمات، وهو ما كنا حذرنا من الوصول إليه، خاصة في ظل عدم اتخاذ إجراءات جدية وجذرية لمنع انتشار المرض من الدخول إلى هذه البيئة الهشة”.

ونوه البيان إلى أننا “نقدر الظروف الاجتماعية والمعيشية لسكان المخيمات، التي وصلت إلى مراحل سيئة جداً، بالتزامن مع المعطيات الحالية لعمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة، لكن ندعو في الوقت نفسه الجميع إلى عدم التهاون في اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقائية لمنع ازدياد أعداد المصابين”.

بلغ عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا في شمال غربي سوريا 12162 حالة، وعدد الحالات المثبتة 336 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات من جراء المرض 11 وفاة، وفق إحصائية شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة اليوم السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى