أخبار سوريا

“منسقو الاستجابة” يطالب بتقديم المسؤولين عن الأعمال الوحشية بسوريا للمحاكمة القانونية

 تقدم فريق “منسقو استجابة سوريا”، بالتعازي الخالصة لذوي الضحايا المدنيين في كافة المناطق التي طالها القصف في محافظة ادلب.

جاء ذلك في بيان له، اليوم الأحد، قال فيه:” إن الطائرات الحربية الروسية استهدفت عدة مناطق في شمال غرب سوريا من بينها مناطق مكتظة بالسكان المدنيين وأحياء سكنية وأسواق شعبية”.

كان من أبرزها مدينة جسر الشغور ومدينة إدلب، ومناطق مختلفة من ريف إدلب الجنوبي وريف اللاذقية خلفت كحصيلة أولية أكثر من 11 شهيداً و34 مصابا.

وبحسب الفريق، فإن مناطق جسر الشغور وأطراف مدينة إدلب، شهدت حركة نزوح للمدنيين علماً أنها من أكثر المناطق التي استقبلت المتضررين من الزلزال.

وأضاف الفريق، أن الاستهداف المباشر للمدنيين ضمن المدن والقرى، قد يفرغ تلك المدن والبلدات من السكان، مما يؤدي لتغيير ديموغرافي في المنطقة.

وأوضح الفريق، أن عدم الملاحقات القانونية عن الجرائم التي يرتكبها قوات نظام الأسد وروسيا بحق المدنيين في محافظة ادلب، يساعده على ارتكاب المزيد من الانتهاكات وعمليات التصفية الممنهجة بحق المدنيين

وطالب الفريق، بتقديم المسؤولين عن الأعمال الوحشية إلى المحاكمة القانونية، مشيراً إلى أن لغة الادانات الروتينية من قبل المنظمات الدولية والحقوقية والمجتمع الدولي لم تعد مجدية.

كما أكد الفريق، عن مواصلته توثيق جميع الانتهاكات بحق السكان المدنيين في محافظة ادلب لتقديم المسؤولين عن تلك الانتهاكات للمحاكم الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى