أخبار سوريا

إسرائيل: نظام الأسد الجاني الرئيسي في توزيع المخدرات ويجب محاسبته

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين: “إن الجاني الرئيسي في توزيع المخدرات هو نظام الأسد، ويجب محاسبته على أفعاله، وفرض عقوبات كبيرة عليه لتوزيع المخدرات، مطالباً بإنشاء تحالف إقليمي لمواجهة التوسع في إنتاج المخدرات وتهريبها في سوريا”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمواجهة تهديد المخدرات الصناعية، الذي يضم 97 دولة ومنظمة دولية، واستضافته الولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف كوهين: “أن آفة المخدرات تؤثر على كافة البلدان في المنطقة، مما يؤدي إلى تدهور كثير من الشباب نحو الإدمان وحياة الجريمة، وفي كثير من الأحيان إلى الإرهاب”.

وأكد كوهين: “أنه من الضروري أن تجمع دول المنطقة قواها ومواردها لمكافحة ومحاربة هذه الظاهرة، داعياً إلى فرض عقوبات شديدة على نظام الأسد لدورة في تجارة المخدرات الإقليمية، وبشكل خاص مخدر الكبتاغون”.

وعرض كوهين على المشاركين في الاجتماع “المساعدة الإسرائيلية في مجالات كشف المخدرات، وتعزيز المعابر الحدودية، ومكافحة توزيع المخدرات”.

من جهته قال الوزير الأردني أيمن الصفدي: “إن بلاده تتخذ كل الخطوات اللازمة لمكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود السورية إلى أراضيه، ويقوم بكل ما يلزم لحماية أمنه الوطني من هذا الخطر المتصاعد”.

وبيّن الصفدي أن تشكيل التحالف خطوة مهمة للتصدي لتهديد المخدرات الصناعية المتصاعد، ومواجهة الانتشار الخطير لها، قائلاً: “إن هذا التحالف سيتيح لنا العمل معاً لمكافحة إنتاج المخدرات وتهريبها وتوزيعها.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى