أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تقصف عدّة مناطق في شمال غربي سوريا

تستمرُّ قوات نظام الأسد وروسيا لليوم الخامس على التوالي باستهداف المدن والبلدات في منطقة شمال غربي سوريا، ما يُسفر عن سقوط شهداء وجرحى مدنيين، ودمار كبير في البنى التحتيّة.

وقال مُراسل فرش أونلاين، إنّ قوات نظام الأسد قصفت صباح اليوم الثلاثاء، بالمدفعيّة الثقيلة محور “التفّاحيّة” بريف اللاذقيّة الشمالي دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف، أنّ قرية السرمانيّة بسهل الغاب شمال غربي حماة تعرّضت لقصفٍ مماثل ولا أنباء عن خسائر بشريّة.

فيما استهدفت قوات نظام الأسد بالصواريخ والمدفعيّة الثقيلة ليلة الثلاثاء، قرى فليفل، ومعربليت، ومصيبين بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وكان “مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية” أصدر بياناً، أكد فيه أن تصاعد الأعمال العدائية في إدلب هي واحدة من أكبر الهجمات في شمال غرب سوريا منذ عام 2019.

وأضاف البيان، أنه منذ 5 تشرين الأول، أفادت عدة تقارير أن القصف والغارات الجوية أسفرت عن استشهاد وإصابة وتشريد المدنيين فيما لا يقل عن 50 قرية وبلدة ومدينة مأهولة بالسكان شمال غربي سوريا.

وذكر البيان، أن ما لا يقل عن 16 مدني استشهد من بينهم خمس نساء وطفلان، وأصيب 81 أخرين من بينهم 21 امرأة و17 طفلا، وفقا للسلطات الصحية المحلية.

ولفت البيان، إلى نزوح ما يقرب 1000 أسرة من المواقع المتضررة منها 71 أسرة وصلت إلى مراكز الاستقبال، وتم الإبلاغ عن تحركات النزوح إلى المخيمات في شمال إدلب، وأفادت مجموعة CCCM أن الاحتياجات ذات الأولوية القصوى في أماكن الوصول هي الخيام والمواد غير الغذائية والمواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى