أخبار سوريا

قصف إسرائيلي جديد يستهدف جنوبي مدينة دمشق

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الأربعاء، عدّة غارات جويّة على مواقع عسكريّة تابعة لنظام الأسد وإيران جنوبي العاصمة دمشق.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات تُظهر اللحظات الأولى للغارات الإسرائيلي، فيما نقلت شبكة “صوت العاصمة” عن مصادر أكّدت سماع انفجارات عنيفة ضربت مُحيط مدينة دمشق، مُشيرةً أنّ مصدر الانفجارات قصف إسرائيلي.

واستهدفت الغارات الجوية مبنى سكني قيد الإنشاء في بلدة السيدة “زينب” ما أسفر عن تدمير المبنى بشكلٍ كامل، دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين أو العسكريين.

وادّعى نظام الأسد أنّ دفاعاته الجويّة تصدّت لصاروخ إسرائيلي واحد في جنوبي العاصمة دمشق.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ادّعى في تصريحاتٍ السبت الماضي، أنّ بلاده سترّد “بقوة” على أي استهداف للميليشيات الإيرانيّة في سوريا.

جاء ذلك في حوارٍ له مع صحيفة “فايننشال تايمز”، نفى فيه إصابة أي جندي إيراني من القوات المتواجدة في سوريا حتّى الآن، لكنّه توّعد بالردّ القاسي في حال حدوث ذلك، على حدّ قوله.

وفي الأشهر الأخيرة، كثفت إسرائيل عدد هجماتها على مطارات وقواعد جوية تابعة لنظام الأسد، لتعطيل استخدام إيران المتزايد لخطوط الإمداد الجوي لإرسال أسلحة إلى حلفائها في سوريا ولبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى