أخبار سوريا

هي الرابعة خلال أسبوع.. الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات قادمة من سوريا

أحبط الجيش الأردني، محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا، وهي المحاولة الرابعة منذ الثلاثاء الماضي.

وأوضح بيان رسمي للجيش الأردني، “أن قوات حرس الحدود بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة مجموعة مهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من سوريا إلى الأردن، وعثرت على 278 ألف حبة كبتاغون، و1738 كف حشيش”.

وأشار البيان، “أن دوريات رد الفعل السريع طبقت قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة على المهربين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري”.

وكانت القوات المسلحة الأردنية أعلنت في الأيام الثلاثة الماضية، إحباط ثلاثة عمليات تهريب مخدرات على الحدود الشمالية مع سوريا، وضبط كميات كبيرة من أصناف متنوعة، كالبتباغون والحشيش، ونشرت صوراً للمصادرات.

وأكدت القوات الأردنية، مقتل عدّة مهربين وإصابة آخرين، مشيرة إلى مواجهات اندلعت مع المهربين، وأسفرت أيضاً عن مقتل عنصر في حرس الحدود.

ولفتت، إلى أنها ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

وفي وقت سابق، وثق موقع السويداء 24 في تقرير له، تفاقم عمليات تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن، واندلاع مواجهات غير مسبوقة على مسافة تتجاوز 100 كم، بين الجيش الأردني والمهربين، نتيجة محاولات تهريب متزامنة من عدة محاور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى