دولي

مجزرة جديدة يرتكبها الطيران الإسرائيلي في قطاع غزة

أفادت مصادر إعلامية اليوم الأحد، “أن طائرات الجيش الإسرائيلي شنت قصفا عنيفا على خان يونس جنوبي القطاع، ودير البلح وسطه، وحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ومنزلين في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة عدد آخر”.

وقالت المصادر: “إن قصفا إسرائيليا استهدف منزل عائلة خلة في بلدة جباليا شمالي القطاع، خلّف في حصيلة أولية 11 شهيدا وعددا من المفقودين”.

وأضافت المصادر: “أن 24 مدنياً استشهد وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي آخر استهدف منزل عائلة شهاب في جباليا، ولا يزال هناك مفقودين تحت الأنقاض”.

كما استهدف “الطيران الإسرائيلي بغارتين جويتين منطقة معن جنوب شرق خان يونس، وتعرضت منطقة بني سهيلا شرق خان يونس، ومنطقة القرارة شمالي خان يونس إلى قصف إسرائيلي عنيف، دون أنباء عن إصابات”.

واستهدف الطيران الإسرائيلي بعدة غارات جوية مخيم دير البلح للاجئين في وسط قطاع غزة، واستهدف كذلك شمالي مخيم نصيرات وسط القطاع بقصف جوي، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ويصعّد الجيش الإسرائيلي استهدافه جميع مستشفيات القطاع تزامنا مع حرب مدمرة يشنها على غزة خلّفت نحو 19 ألف شهيد وأكثر من 50 ألف مصاب معظمهم أطفال ونساء إضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى