دولي

لليوم الـ89 على التوالي.. إسرائيل ترتكب مجازر في غزة وتواصل قصفها على القطاع

تواصل القوات الإسرائيلية لليوم الـ 89 على التوالي، عدوانها على قطاع غزة مخلفةً عدداً من المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين.

وبحسب ما نقلت وكالة “صفا” الفلسطينية، فإن القوات الإسرائيلية استهدفت منزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، وإصابة 10 آخرين بجروح.

وأكدت الوكالة، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة غارات على مخيمات النصيرات والبريج والمغازي وسط قطاع غزة، وقد أطلقت طائرات “كوادر كابتر” إسرائيلية النار في محيط المستوصف الحكومي بمخيم المغازي.

وأشارت الوكالة إلى وجود شهداء وإصابات بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً خلف مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” شرق المغازي.

واستهدفت غارات جوية إسرائيلية عنيفة حي المنازة وقيزان النجار ومعن في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن الطائرات الإسرائيلية ألقت قنابل فسفورية ودخانية في محيط مديرية تعليم الوسطى ومدرسة خالد بن الوليد في مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستشهد 16 فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون، في قصف الطائرات الإسرائيلية مدرسة لولوة عبد الوهاب القطامي الأساسية للبنين قرب دوار أنصار في غزة، التي تؤوي نازحين، وفقا للمصدر ذاته.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 22 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ 57 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

وأعلنت إسرائيل صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل ضابط في سلاح الهندسة من وحدة “ياهلوم” في معركة بشمال قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 508 منذ بدء الحرب على قطاع غزة، بينهم 172 منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى