محليات

بشكل مفاجئ.. نظام الأسد يزيل 4 حواجز رئيسية في مدينة حلب

أفاد موقع “نورث برس”: “أن قوات نظام الأسد أزالت 4 حواجز عسكرية خلال الأيام الماضية، من داخل وعلى أطراف مدينة حلب شمالي سوريا”.

وقال الموقع: “إن قوات نظام الأسد أزالت حاجز الليرمون الواقع على مدخل المدينة في الجهة الشمالية على طريق حلب تل رفعت، ويتبع لفرع أمن الدولة وإدارة المخابرات العامة “.

وأضاف الموقع: “أن قوات نظام الأسد أزالت حاجز الشرق من داخل المدينة على طريق المطار ومدخل حي طريق الباب والمقبرة الحديثة، ويتبع لفرع المخابرات الجوية في المنقطة الشمالية والفرع 290 التابع للمخابرات العسكرية”.

وأردف الموقع: “أن قوات نظام الأسد أزالت حاجز يقع قرب دوار حي الحيدرية في الجهة الشرقية من المدينة، ويتبع لفرع المخابرات الجوية”.

كما أزالت قوات نظام الأسد حاجز المنارة الواقع على طريق حلب – الرقة وتم الاكتفاء بمفرزة أمنية عملها لا يتعلق بحركة الطريق، ويتبع الحاجز لفرع المخابرات الجوية في المنطقة الشمالية.

يذكر أنه خلال السنوات العشر الماضية، كانت الحواجز العسكرية التابعة لنظام الأسد، وبخاصة حواجز الفرقة الرابعة تفرض ضرائب ورسوماً غير مبررة على سيارات نقل البضائع وبعض وسائل النقل وخاصة المتجهة إلى لبنان، وذلك تحت ذريعة التحصيل المالي والإتاوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى