أخبار الرياضة

بتصريحات صادمة.. تشافي يُفاجئ جماهير برشلونة

فاجأ المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز، جماهير النادي بتصريحات صادمة أكّد فيها أن الفريق الكتالوني لا يمكنه الإنفاق على صفقات كبيرة في الميركاتو الشتوي الجاري.

وتحدث تشافي عن إمكانية إتمام بعض التعاقدات خلال سوق الانتقالات الشتوية، كانون الثاني الجاري، حيث وضح صعوبة جلب تدعيمات كبيرة حالياً، بسبب مشكلات النادي المالية.

ويعاني برشلونة في الفترة الحالية من تراجع في المكاسب بحسابات النادي، بعد إنفاق مبالغ ضخمة في السنوات الماضية على صفقات لم تحقّق النجاح المطلوب، كالبرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب الدحيل القطري حالياً، والذي انضم للبرسا مقابل 135 مليون يورو، والفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو.

وعن الميركاتو الشتوي لفريقه برشلونة، قال تشافي في تصريحات أدلى بها بمؤتمر صحفي قبل مباراة لاس بالماس، إنه يأمل جلب بعض الصفقات لتعزيز فريقه، قبل أن يستدرك مشيراً إلى عدم قدرة النادي على جلب نجوم كبار حالياً.

وعند سؤاله عن إمكانية التعاقد مع صفقات مثل مبابي وهالاند، قال مدرب برشلونة: “يجب أن أتعامل مع اللاعبين الموجودين لدي، لأننا في الوقت الحالي غير قادرين على التفكير في هذا النوع من التعاقدات”.

وتابع: “لسوء الحظ، لسنا في وضع اقتصادي جيد للقيام بذلك. لم يتبقَ لي سوى اللاعبين الموجودين معي، ومع هؤلاء اللاعبين يجب أن نفوز.. علينا أن نفوز بالألقاب وأن نلعب جيدًا لأن المستوى مرتفع للغاية”.

ومنذ توليه مهمة تدريب برشلونة، اعتمد تشافي على العديد من النجوم الشباب الذين تم تصعيدهم؛ مثل غافي، وبيدري، وفيرمين لوبيز ولامين يامال، إلى جانب العناصر التي تمتلك الخبرة على غرار إيلكاي غوندوغان وروبرت ليفاندوفسكي وتير شتيغن.

يشار إلى أن برشلونة توج مع تشافي بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، بتشكيلة تشبه كثيراً تشكيلته الحالية، ما يجعله منافساً قوياً مهما تراجع مستواه، حيث يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الليغا برصيد 38 نقطة، متساوياً مع أتلتيكو مدريد (الثالث) وبفارق 10 نقاط عن الغريم التقليدي ريال مدريد في المركز الأول، مع تبقي آخر مباراة للبلوغرانا في النصف الأول من الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى