دولي

أمريكا تضرب مواقع “الحوثيين” مجدّداً والأمم المتّحدة تدعو إلى تجنّب التصعيد

نفذّت القوات الأمريكيّة فجر اليوم السبت، ضربات جديدة على مواقع وأهداف عسكريّة لميليشيا “الحوثي” في اليمن.

ونقلت شبكة “سي إن إن”، عن مسؤول أمريكي قوله:” إنّ الضربات الأمريكيّة في اليمن استهدفت منشأة رادار يستخدمها الحوثيّون”، مُشيراً أنّ هذه الغارات نفذّتها واشنطن بشكلٍ منفرد، وأقل نطاقاً من الغارات المشتركة مع بريطانيا.

وطان الرئيس الأمريكي جو بايدن، وصف ميليشيا “الحوثي” في اليمن بالتنظيم “الإرهابي”، وتوّعد بالرد إذا استمرت في السلوك نفسه.

وأوضح بايدن، أنّ الغارات الأمريكيّة هدفها ردع وإضعاف قدرة الحوثيين على شن هجمات مستقبلية، وأوضح أن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات حسب الضرورة للتصدي لأي تهديدات أو هجمات.

من جهته، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش جميع الأطراف إلى عدم التصعيد بعد الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، كما حث الدول التي تحمي سفنها من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إلى الالتزام بالقانون الدولي.

وأكد غوتيريش في تصريحات أدلى بها المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك مجددا أن الهجمات على الملاحة الدولية في البحر الأحمر غير مقبولة، وتعرض سلامة سلاسل الإمداد العالمية وأمنها للخطر، ولها تأثير سلبي على الوضع الاقتصادي والإنساني في العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى