أخبار سوريا

أردوغان: من المحتمل شن عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية نهاية آذار المقبل


نوه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء، إلى احتمال أن تشن بلاده عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع للحكومة في أنقرة وقال: إن القوات التركية من الممكن أن تشن عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية، عقب انتهاء الانتخابات البلدية نهاية آذار المقبل.

وأكد أردوغان، أن “بلاده لن تترك دماء شهدائها تذهب سدى فقصفنا 114 هدفاً وحيّدنا 78 إرهابياً في عملياتنا الجوية بسوريا والعراق في الأيام الخمسة الماضية”.
وذكر أردوغان، أن جهاز الاستخبارات التركي دمر 60 منشأة عائدة لقوات سوريا الديمقراطية منذ 12 كانون الثاني الجاري.

وأشار إلى أن “الوجود العسكري خارج الحدود التركية يتمتع بأهمية حيوية لأمن وطننا وسلامة مواطنينا، ولا يمكن التراجع عن ذلك”.

ولفت أردوغان، إلى أن العمليات العسكرية خارج الحدود أحبطت أيضاً مؤامرات تهدف لجر تركيا إلى اضطرابات داخلية من خلال موجة من الهجرة غير النظامية.

وبيّن أردوغان، أنه “طالما ظلت خطط الإمبرياليين لإقامة كيان إرهابي في العراق وسوريا مطروحة على الطاولة، فلن يشعر أحد منا بالأمان، وطالما أنّ الوعود التي قُطعت لنا لا تنفذ فلا يحق لأحد الاعتراض على تدابير تركيا من أجل أمنها”.

وشدد على “مواصلة العمليات في المنطقة حتى تأمين كل شبر من جبال شمال العراق التي تعد مصدر الأعمال الإرهابية، ولن نتوقف حتى نُدمر كل أوكار الإرهابيين التي أقيمت بنوايا خبيثة في سوريا، من تل رفعت إلى عين العرب، ومن الحسكة إلى منبج”.

جاء ذلك بعد هجوم لقوات سوريا الديمقراطية على نقاط وقواعد عسكرية للقوات التركية شمالي العراق، والذي نتج عنه مقتل ٩ جنود أتراك.

ويذكر أن انتخابات البلدية التركية لعام 2024، في 31 آذار المقبل، حيث تعمل الأحزاب التركية بمختلف أطيافها السياسية على استقطاب الناخبين عبر سلسلة من الوعود والخطط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى