أخبار سوريا

حركة رجال الكرامة تدعو الأردن إلى وقف العمليات العسكرية وتسليمها قوائم المطلوبين لملاحقتهم

أصدرت حركة رجال الكرامة في السويداء، بياناً، دعت فيه الأردن إلى وقف عملياته العسكرية في المحافظة، حفاظا على أرواح المدنيين، مؤكدة استعدادها لملاحقة المتورطين في عمليات تهريب المخدرات.

وشمل البيان تسعة بنود، “تطالب الأردن بوقف عمليتها العسكرية ضد المواقع المدنية وتوخي الحذر عند تنفيذ أي عملية، واطلاعهم على تحركاتهم العسكرية والتنسيق مع الحركة”.

وأضاف البيان، “أنه من الضروري تسليم الحركة قوائم بأسماء المطلوبين والمتورطين في تهريب وتجارة المخدرات، مؤكدة قدرتها على ملاحقتهم”.

وطالب البيان، القيادات العسكرية في المملكة المسؤولة عن القصف السابق برفع الضرر الواقع على ممتلكات المدنيين، وتعويضهم على خسائرهم، والتحقيق الشفاف بمصادر معلوماتهم التي تسببت بسقوط شهداء مدنيين، والاعتذار لذويهم معنوياً، والتعويض عليهم مادياً.

كما طالب بوقف الاستهداف العشوائي للمساكن والأراضي الزراعية، التي تشل الحركة في القرى الجنوبية، وتسبب بنزوح جماعي عنها.

وقالت الحركة في بيانها: “إننا في حركة رجال الكرامة نُطالب العائلات والمرجعيات الأهلية على مختلف الصعد، بموقف مُعلن وواضح، من المدانين من أبناء السويداء بالتورط في تجارة وتهريب المخدرات، ورفع الغطاء الاجتماعي عنهم، ورفض التوسط لهم”.

ولفت البيان، إلى دور نظام الأسد في تهريب المخدرات والاتجار بها عبر الحدود، وتحويل السويداء المنطقة الجنوبية إلى معبر لتهريبها.

وتشهد المحافظة في الآونة الأخيرة، قصفاً متكرر للأردن عل مواقع المدينة تحت عنوان مكافحة المخدرات، ما تسبب بدمار كبير في الممتلكات والأرزاق، وإرهاب للمجتمعات المحلية، وسقوط شهداء مدنيين أبرياء بينهم أطفال ونساء، كما حصل مؤخراً في بلدة عرمان، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى