محليات

منظمة إنسانية تطلق مشروع لتحسين الظروف المعيشية شمال غربي سوريا

أطلقت منظمة “مطر” للإغاثة والتنمية مشروع تحت مسمى “تمكين”، وذلك لتحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر احتياجاً في شمال غربي سوريا.

ويهدف المشروع إلى تقديم الدعم النفسي والصحي للأطفال واليافعين والنساء في المناطق الأكثر تضرراً بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة بداية العام الماضي.  

يقول مدير المنظمة محمد حلاق لفرش أونلاين: “بلغ عدد المستفيدين ١٠٠عائلة، ٦٥ طفل وطفلة وعشرين يافعاً و١٥ امرأة ممن فقدوا أحد مقدمي الرعاية في الزلزال”.

وأضاف حلاق، أن “المنظمة تقدم لهذه العوائل سلل غذائية طيلة فترة المشروع بالإضافة تقدم برامج احتواء وبرامج دعم نفسي واجتماعي”.

كما أن المشروع يقدم برامج تخص النساء، أما بالنسبة للأطفال فيقدم المشروع برامج الدعم النفسي والاجتماعي وبرامج ألعاب العقل والذكاء والرسم والكتابة، بحسب حلاق.

وأوضح حلاق، أن المشروع يشجع الأطفال على التعبير عن أنفسهم من خلال دورات الرسم والكتابة ويساعدهم في تطوير مهاراتهم الفنية واللغوية.

وذكر، أن جلسات الدعم النفسي تساهم في تخفيف الصدمات النفسية للنساء والأطفال.

ويعتبر هذا المشروع فرصة مثالية للأسر المتضررة للتعافي وبناء مستقبل أفضل حيث تسعى المنظمة لتكريس جهودها لتوسيع نطاق المشروع وزيادة تأثيره الإيجابي بتعاون مع قطاعات متعددة في المجتمع المحلي والمنظمات الغير حكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى