أخبار سوريا

الأمم المتحدة ومبعوثو الدول يعقدون اجتماعاً استثنائياً بشأن سوريا في رومانيا

عقد رؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومسؤولون في الأمم المتحدة والمبعوثون الخاصون إلى سوريا اجتماعاً استثنائياً بشأن سوريا.

وفي افتتاح الاجتماع الذي عقد أمس الخميس في العاصمة الرومانية بوخارست والذي يستمر لثلاثة أيام قالت وزيرة الخارجية الرومانية: إن “بلادها تدعم الحل السياسي للأزمة السورية بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وشدد على أهمية التنسيق مع الشركاء الدوليين لتحديد طرق ملموسة للدفع قدماً بالحل السياسي للأزمة في سوريا.

وأشارت إلى أن بلادها تدعم الحل السياسي للأزمة السورية، وفق الإطار الذي حدده القرار 2254، ووفق مبادرة المبعوث الأممي غير بيدرسون “خطوة مقابل خطوة”.

وأكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا دان ستوينيسكو، على ضرورة “الحوار والتعاون لإبقاء الأزمة في سوريا في دائرة الضوء الدولية، والاهتمام الذي يوليه الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء للأزمة السورية”.

ومن جانبه أكد ممثل المبعوث الأممي في دمشق طارق تلاحمة، على “أهمية تنسيق وتزامن الجهود الدولية لدفع العملية السياسية في سوريا، وفق القرار 2254، وأن إطالة أمد الأزمة السورية له تأثير كبير على استقرار وأمن الشرق الأوسط”.

وذكرت وكالة “أنباء العالم العربي” أن المشاركين في الاجتماع أعربوا عن “تقديرهم لتسهيل تبادل الأفكار المطبقة على الأزمة السورية للمساهمة الملموسة في الجهود المبذولة لدفع الحل السياسي في سوريا”.

ويأتي اجتماع المبعوثين الدوليين في العاصمة الرومانية قبيل أيام من الاجتماع الوزاري لمؤتمر بروكسل الثامن لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، المقرر عقده يوم الإثنين المقبل 27 أيار، في مقر مجلس الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى