دولي

“هآرتس”: الأمم المتحدة أدرجت إسرائيل على قائمة “الانتهاكات ضد الأطفال”

أكدت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن الأمم المتحدة أدرجت إسرائيل على القائمة السوداء للدول التي تضر الأطفال في مناطق الصراع.

وأضافت الصحيفة، نقلاً عن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أبلغ إسرائيل بقرار إضافتها إلى القائمة السوداء للدول التي تُلحق الضرر بالأطفال في مناطق النزاع.

وقال إردان في بيان: “إن غوتيريش أبلغه بالقرار الرسمي، الذي جرى اتخاذه على أساس الأذى الذي لحق الأطفال، خلال حرب غزة. ووصف إردان القرار بأنه “مشين”، وفقاً لـ “وكالة أنباء العالم العربي”.

وعلّق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على القرار، وقال، في بيان عبر منصة “إكس”: “أدخلت الأمم المتحدة نفسها، اليوم، القائمة السوداء للتاريخ حين انضمّت إلى مناصري (حماس)”.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي هو «أكثر جيوش العالم أخلاقية»، ولن يغير من ذلك أي قرار يصدر عن الأمم المتحدة، وفق تعبيره.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس: إن قرار إضافة إسرائيل إلى القائمة العالمية لمرتكبي الانتهاكات ضد الأطفال، “سيؤثر على علاقات إسرائيل بالأمم المتحدة”.

وأفاد مصدر دبلوماسي لـ “وكالة الصحافة الفرنسية”، بأنّ الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش أدرج أيضاً حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” على “قائمة العار” الأممية المتعلّقة بعدم احترام حقوق الأطفال في النزاعات والتي ستُنشر رسمياً في 18 يونيو (حزيران) الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى