أخبار سوريا

حملات تفتيش واسعة النطاق تطال اللاجئين السوريين في غازي عينتاب التركية


شهدت ولايات الجنوب التركي أبرزها “غازي عينتاب”، حملات تفتيش واسعة النطاق على منازل اللاجئين السوريين وأماكن عملهم في جنوبي تركيا.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن إدارة الهجرة التركيّة، نشرت أكثر من 60 نقطة تفتيش في الأسواق والمحطات وكافة المواصلات.

وقالت المصادر، إن قوى الشرطة والأمن التركية المنتشرة في الطرقات، أوقفت المئات من السوريين ونقلتهم إلى مراكز الترحيل في الولاية.

واعتبرت المصادر، أن هذا التوقيف تمهيداً لنقلهم إلى سوريا عبر المنافذ الحدودية، بينهم مقيدون بالرمز “V -160″، المتعلق بعدم تحديث عنوان السكن.

ورجحت المصادر، استمرار حملات التفتيش، بالتزامن مع اجتمع وزير الداخلية التركي “علي يرلي كايا” مع رؤساء البلديات والغرف التجاري ومنظمات المجتمع المدني في ولاية غازي عنتاب لمناقشة قضايا الهجرة.

وسبق، أطلقت 41 منظمة مدنية في غازي عنتاب، بياناً مشتركاً يحذر من “غرق” الولاية تحت وطأة تدفق اللاجئين، إضافة إلى العديد من التصريحات التي ركزت على السوريين في هذه الولاية.

ومع طول أمد اللجوء السوري، تشكلت نزعة عنصرية كبيرة في تركيا ضد اللاجئ السوري بشكل عام، قاد تلك الحملات قوى المعارضة التركية، مستخدمين ملف اللجوء السوري كورقة انتخابية.

وبات اللاجئ السوري في مواجهة حتمية مع أبناء المجتمع المضيف، مع اختلاف النظرة من مدينة لأخرى وطريقة التعاطي مع تلك الحملات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى