محليات

محتجون في السويداء يقتحمون مراكز الاقتراع ويحطمون صناديق الانتخابات التابعة لنظام الأسد

أفادت “شبكة السويداء 24” اليوم الاثنين، “أن بلدات جديدة في السويداء جنوبي سوريا انضمت إلى قائمة المناطق الرافضة لانتخابات مجلس الشعب التابع لنظام الأسد”.

ونشرت الشبكة صوراً تظهر قيام محتجون بإغلاق أحد مراكز في بلدة القريا، كما أقدم بعض الشبان وكبار السن على اقتحام أحد مركز في بلدة قنوات، وتحطيم صناديق الاقتراع أمام أعين الأشخاص التابعين لنظام الأسد والذين ينظمون هذه الانتخابات، دون التحريك ساكناً.

وأضافت الشبكة: “أن بلدة عرمان انضمت إلى المحتجين، وحطم بعض الرجال صناديق الاقتراع أمام أحد المراكز الانتخابية وأتلفوها عن طريق تكسيرها بأقدامهم”.

ونظم محتجون صباح اليوم وقفة أمام مبنى بلدية ولغا، شارك فيها أبناء البلدة والقرى المحيطة، تأكيداً على رفضهم للانتخابات، ورفعوا عبارات كتب فيها “من أجل مستقبل أطفالنا لا لمجلس المنافقين”.

وفي وقت سابق أمس الأحد، استولى محتجون في بلدة القريّا جنوبي السويداء على صناديق الاقتراع المخصّصة لانتخابات برلمان نظام الأسد، كما استولى محتجون في بلدة المزرعة غربي السويداء على الصناديق الانتخابية، ونقلوها إلى مكان مجهول.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يلجأ فيها محتجون في المحافظة إلى إغلاق مراكز الاقتراع، حيث حصل هذا في 18 من أيلول 2023، عندما أغلق محتجون في قرية “الجنينة” شرقي السويداء.

يذكر أن محافظة السويداء تشهد حملة مقاطعة واسعة لانتخابات “مجلس الشعب” التابع لنظام الأسد التي تبدأ اليوم الإثنين، حيث تجاوزت الحملة حدود التظاهر والاحتجاج ولصق الصور والملصقات الرافضة والمندّدة بالمجلس، إلى قرار العمل على منع إجراء الانتخابات في العديد من القرى والبلدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى