محليات

بهدف دعم العملية التعليمية في الشمال السوري.. الدفاع المدني يطلق مشروعاً لتأهيل مدارس متضررة من زلزال 6شباط 2023

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، في إطار جهوده لدعم العملية التعليمية، عن إطلاق مشروع لتأهيل عدد من المدارس المتضررة من زلزال 6 شباط 2023، في منطقة شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع في بيان له: “إن المشروع يهدف لإعادة تأهيل 22 مدرسة عبر إعادة بناء وصيانة الصفوف الدراسية، والمرافق الصحية، والمباني الإدارية”.

وأضاف: “أن المشروع يتضمن أعمال إزالة الأجزاء المتضررة والآيلة للسقوط، وتحضير وإعداد الموقع، وأعمال البيتون المسلح، والبلوك والزريقة واللياسة، والعزل، والدهان، وشبكات المياه والصرف الصحي، وتركيب خزانات المياه”.

وأردف: “أهمية المشروع تكمن في تحسين البيئة التعليمية للطلاب وتوفير بيئة آمنة وصحية للتعلم، وتعزيز الصحة العامة من خلال إعادة تأهيل المرافق الصحية ضمن المنشآت التعليمية”.

وأوضح: أنه يقع على عاتق الدفاع المدني مهمة تنفيذ المشروع بنسبة 100%، بإشراف فريق من المهندسين من مكتب المشاريع الخدمية التابع لبرنامج تعزيز المرونة المجتمعية في الدفاع، وبالتنسيق مع المجالس المحلية في الأماكن المعنية”.

وأشار: “أنه بدأت أعمال المشروع مطلع شهر تموز الحالي، ومن المتوقع الانتهاء منه نهاية شهر أيلول المقبل أي قبيل بدء العام الدراسي الجديد”.

يذكر أنه في نهاية العام الفائت، أطلق الدفاع المدني مشروع الصحة المدرسية في 33 مدرسة شمال غربي سوريا، منها 17 في منطقتي عزمارين ودركوش بريف إدلب، و16 في منطقتي ترحين والشويحة في ريف حلب الشرقي، يستمر المشروع لمدة 16 شهراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى