محليات

بعد فقدانه لمدة 18يوم.. انتشال جثة شاب من بحيرة ميدانكي بريف عفرين شمالي حلب

قال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، في منشور له على صفحته الرسمية في “فيس بوك”: “بعد أن تلقينا بلاغاً بوجود جثة شاب طافيةً على سطح الماء في بحيرة ميدانكي بمنطقة قرقين – على بازنلي في ناحية شران بريف عفرين شمالي حلب، توجهت فرقنا إلى المكان ونقلت الجثمان إلى مشفى المدينة”.

وأضاف: “أن فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدني قد بدأت عمليات البحث عن الشاب بعد الإبلاغ عن فقدانه في البحيرة يوم الاثنين1تموز”.

وأوضح: “أن عمليات البحث استمرت في البحيرة ومحيطها على اليابسة لمدة خمسة أيام، ولم تعثر الفرق على جثته حينها بسبب عدم دقة تحديد مكان غرقه أثناء السباحة، وصعوبة وعمق تضاريس المنطقة، وانعدام الرؤية في أعماق البحيرة”.

وسبق أن سجل الدفاع المدني في إحصائية خلال النصف الأول من العام الحالي 2024، 43 نداء استغاثة، كما سجل 17 حالة وفاة بينها 5 أطفال، وإنقاذ 15 شخصاً، بينهم 5 أطفال وامرأتان.

وحذر من أن المسطحات المائية في شمال غربي سوريا (نهري الفرات والعاصي، وبحيرة ميدانيكي، سواقي المياه في سهل الروج وعفرين) خطرة وغير صالحة للسباحة.

يذكر أن فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدني السوري أنشأت نقاطاً متقدمة في بحيرة ميدانكي بريف حلب وعين الزرقا على نهر العاصي بريف إدلب، حيث تعد هاتان المنطقتان الأكثر كثافة للمدنيين الذين يقصدون المسطحات المائية في شمال غربي سوريا، إضافة إلى استجابتها للنداءات الواصلة من المناطق الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى