أخبار سوريا

8 دول أوروبية تدعو الاتحاد الأوروبي لإعادة النظر في السياسات تجاه سوريا

أكدت وكالة “د ب أ” الألمانية، أن 8 دول أوروبية دعت الاتحاد الأوروبي بإعادة النظر في موقفه بشأن العلاقات مع سوريا، على خلفية تزايد أعداد اللاجئين منها.

جاء ذلك في رسالة اطلعت عليها الوكالة الألمانية، كانت موجهة إلى المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وتنص الرسالة على أن “السوريين يستمرون بالمغادرة بأعداد كبيرة، ما يزيد من الضغط على الدول المجاورة في الوقت الذي تكون فيه التوترات في المنطقة مرتفعة، ما يهدد بموجات جديدة من اللاجئين”.

وطالبت الدول التي تضم كل من (من إيطاليا والنمسا وكرواتيا وتشيكيا وقبرص واليونان وسلوفينيا وسلوفاكيا)، الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ موقف “واقعي وناشط وفعال” تجاه سوريا في ظل التطورات الأخيرة في المنطقة.

ودعت الدول إلى تعيين مبعوث لتعزيز العلاقات الدبلوماسية مع “كافة الأطراف السورية”، وإلى مراجعة العقوبات المفروضة على سوريا، للتأكد من أنها تعاقب “المسؤولين الحكوميين فقط”، وليس القطاع الخاص.

وقطع الاتحاد الأوروبي العلاقات مع سوريا على خلفية الأزمة التي بدأت في عام 2011 و2017، وأكد الاتحاد أنه لن يقوم بتطبيع العلاقات مع نظام الأسد قبل أن يدخل بشار الأسد في عملية سياسية لتسوية الأزمة بالتوافق مع قرارات مجلس الأمن الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى