أخبار سوريا

قسد توقف عملياتها العسكرية في قرية الباغوز بريف دير الزور الشرقي

أعلن مسؤول المكتب الإعلامي التابع لمليشيا سوريا الديمقراطية” (قسد) مساء أمس الاثنين، عن توقف العملية العسكرية ضد “تنظيم داعش” في قرية الباغوز بريف دير الزور شرقي سوريا.

وذكرت وسائل إعلامية نقلاً عن مصادر في المليشيا، أن العمليات توقفت منذ أربعة أيام ” حتى لا يلحق الضرر بالمدنيين لأن التنظيم يستخدم المدنيين “دروعا بشرية”، مشراً أن التنظيم يسيطر حاليا على ستة كيلو مترات مربعة في قرية الباغوز.

وأضاف المسؤول الإعلامي، أن عناصر التنظيم يحاولون التسلل بين المدنيين الخارجين إلى سيطرة “قسد” لمهاجمة عناصرها،

وأوضح، أن معظم عائلات التنظيم الباقية من العراق ومحافظتي حلب وحماة السوريتين إضافة إلى عناصر من روسيا وأذربيجان وأوزبكستان وبريطانيا وفرنسا وأوكرانيا وتونس والبرازيل وتركيا.

في حين اعتبر أحد الناشطين المحليين، أن سبب توقف المعارك وجود وسائل الإعلام الأجنبية ومحاولة “قسد” إيصال رسالة بأنها مهتمة وحريصة على حياة المدنيين وكذلك الأمر بالنسبة للتحالف الدولي بعد مقتل مدنيين بعملياتها في سوريا والعراق.

وسبق أن سلمت عشرات العوائل من “تنظيم داعش” نفسها الاثنين، لـ”مليشيا سوريا الديمقراطية” (قسد) بعد خروجها من قرية الباغوز.

وتحاول “قسد” بدعم من التحالف الدولي طرد تنظيم داعش من الجيب الأخير في دير الزور، حيث سيطرت في وقت سابق على قرية الموزان سبقها السيطرة على بلدة السوسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى