غير مصنف

أردوغان: صبرنا كثيراً والدوريات المشتركة مجرد كلام

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة ستقوم بعملية عسكرية شرق الفرات “اليوم أو غداً” مؤكداً فشل الدوريات المشتركة مع الأمريكيين.

وقال أردوغان في كلمة خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم اليوم السبت: إن بلاده “مضطرة لتنفيذ عملية في شرق الفرات قريباً جداً لدرجة أنها ستكون اليوم أو غداً” لحماية أمنها القومي.

وأوضح أن قوات بلاده ستنفّذ عمليات جوّية وبرّية في شرق الفرات بسوريا “لإرساء السلام هناك” مؤكداً إتمام الاستعدادات وخطة العملية العسكرية حيث أُصدرت التعليمات اللازمة بخصوص ذلك.

وأضاف الرئيس التركي: “نحن في المرحلة الأخيرة من المحادثات بشأن المنطقة الآمنة.. نقول إن الكلام انتهى، لمن يبتسمون في وجهنا ويماطلوننا بأحاديث دبلوماسية من أجل إبعاد بلدنا عن التنظيم الإرهابي”.

وتابع: “وجهنا كل التحذيرات إلى محاورينا حول شرق الفرات، لقد كنا صبورين بما فيه الكفاية، ورأينا أن الدوريات البرية والجوية المشتركة مجرد كلام”.

ويبق أن سيرت القوات التركية دوريات برية مشتركة مع الولايات المتحدة شرق الفرات في إطار جهود إقامة المنطقة الآمنة

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير دفاعه خلوصي أكار أكدا على انتهاء القوات المسلحة التركية من الاستعدادات الكاملة لشن عملية عسكرية شرقي الفرات داخل الأراضي السورية، بهدف تطهيرها من المنظمات الإرهابية وإرساء السلام فيها حسب قولهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى