أخبار سوريا

مجزرة جديدة يرتكبها نظام الأسد قي قرية جوباس بريف إدلب

استشهد ثمانية مدنيين وجرحى عدد أخرمن بينهم أطفال اليوم الثلاثاء، جراء استهداف طائرات نظام الأسد والعدوان الروسي لقرية جوباس بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل فرش أونلاين: إن طائرات العدوان الروسي استهدفت مدرسة يسكنها نازحين داخل قرية جوباس على الأطراف الجنوبية لمدينة سراقب شرق إدلب، ما أسفر عن استشهاد ثمانية مدنيين معظمهم من الأطفال.

وأضاف المراسل إن الطائرات الحربية التابعة لقوات نظام الأسد تستهدف بالرشاشات الثقيلة وصواريخ “s5_s8” السيارات التي تقل النازحين على الطريق الدولي الواصل بين مدينتي معرة النعمان_ سراقب.

في المقابل بدأت الفصائل الثورية بهجوم معاكس على مواقع نظام الأسد وميليشياته شرق إدلب، ما أدى لمقتل مجموعتين لقوات نظام الأسد، وتدمير دبابة ومدفع 23ملم وتغتنم عربة بي إم بي على جبهة البرسة بريف إدلب الشرقي.

وتزامنت تلك الأحداث مع قصف لطائرات الأسد والعدوان الروسي الحربية والمروحية بالصواريخ والبراميل المتفجرة بشكل مكثف على محاور القتال في ريف إدلب الجنوبي.

 يكر، أن قوات نظام الأسد مدعومة بميليشيات إيرانية وروسية تشن حملة عسكرية من عدة أيام على الريف الشرقي لمدينة معرة النعمان لسيطرة على طريق الاستيراد (حلب –دمشق)، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى، ونزوح مئات الألاف الى الحدود التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى