أخبار سوريا

“منسقو الاستجابة”: مخيمات النازحين تتعرض لأضرار جسيمة في الشمال السوري

تسببت هطول الامطار الكثيفة مؤخرا بزيادة تردي الوضع الإنساني (البرد القارس وعدم القدرة على شراء المحروقات للتدفئة)، بمخيمات النازحين في الشمال السوري المحرر.

وقال فريق “منسقو استجابة سوريا”: ” إن عدد المخيمات المتضررة نتيجة الهطولات المطرية، بلغ 91 مخيماً منتشرة في مناطق شمال غرب سوريا”.

وأضاف الفريق، أن الخيام الموجودة في المنطقة تعرضت لأضرار متفاوتة بحسب جودتها وتحملها للأمطار، حيث تعرضت كلٌ من المخيمات الآتية لأضرار جسيمة: معرة مصرين ومركز إدلب وأطمة وأجزاء من مخيمات الريف الغربي للمنطقة.

وأكد أن عدد الخيم المتضررة بشكل كلي بلغ 174 خيمة، بينما المتضررة بشكل جزئي وصل ل 318 خيمة، كما أن الطرق التي تعرضت للأضرار في المخيمات يصل طولها تقديرياً إلى 4 كيلو متر.

وتابع الفريق: “هناك حاجة للعوازل المطرية والأرضية بنسبة 100%، ومواد التدفئة(وقود، مدافئ) بنسبة 94%، والمواد الغير غذائيةبنسبة 97%، مستلزمات النظافة الشخصية: 100%”.

وكرر “منسقو استجابة سوريا”، مناشدة المنظمات الإنسانية التحرك بشكل عاجل لتقديم المساعدات اللازمة للمدنيين ضمن المخيمات والتخفيف من معاناتهم المتكررة كل عام.

وقال “منسقو الاستجابة” في بيان إن الهطولات المطرية استمرت لليوم الثاني بشكل كبير في مناطق الشمال السوري، مخلفة المزيد من الأضرار ضمن مخيمات النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى