أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يدين التصريحات الأممية التي تطالب برفع العقوبات عن نظام الأسد

أدان الائتلاف الوطني السوري أمس الخميس، في بيانٍ له التصريحات الأممية التي تطالب برفع العقوبات الأمريكية المفروضة على نظام الأسد بموجب قانون “قيصر”.

وأكد البيان، أن تلك التصريحات التي تمهد لرفع العقوبات عن نظام الأسد، ما هي إلا محولات فاشلة لإعادة فرض نظام الأسد وتعويمه على الشعب السوري، وغض النظر عن الجرائم التي ارتكبها ضده.

وأشار البيان، إلى أن انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا مرتبطة بشكل مباشر بإجراءات وقرارات نفذها نظام الأسد بالتعاون مع روسيا وإيران.

 وأوضح أن تلك التصريحات “لا تخرج إلا عن شخص جاهل للملف السوري أو متعامٍ عن الحقيقة، مضيفًا أن روسيا تعتبر المتسبب الرئيسي بتفاقم الأوضاع بسبب دعمها لنظام الأسد وحمايتها له”.

كما أكد البيان أن إصرار نظام الأسد على الحل العسكري ورفضه الخضوع لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالحل السياسي وجرائمه بحق المدنيين كانت السبب في ازدياد وتيرة العقوبات.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جويل رايبورن رأى أن الحرب الوحشية التي يشنها نظام الأسد ضد الشعب السوري هي المتسبب في الأزمة الإنسانية.

وسبق أن دعت خبيرة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ألينا دوهان، الولايات المتحدة إلى رفع العقوبات عن نظام الأسد، لأنها تعد انتهاكاً لحقوق الإنسان في سوريا.

ومنذ دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ دخلت سوريا في أزمة اقتصادية قاسية، وذلك بسبب فرض عقوبات اقتصادية شديدة على نظام الأسد وداعميه.

كما وتعهدت الولايات المتحدة بفرض مزيد من العقوبات على نظام الأسد حتى يوقف هذه الحرب، ويوافق على حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى