غير مصنف

وزير الصحة التركي يعلن البدء بتطعيم المسنين بلقاح كورونا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الإثنين، البدء بتطعيم المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم سن الثمانين عاماً، بلقاح كورونا في المؤسسات الصحية.

وقال فخر الدين قوجة: “نبدأ اعتباراً من اليوم بتطعيم مواطنينا فوق سن الثمانين، ضمن البرنامج المعد بتوصية من المجلس العلمي التركي”.

ووصلت مطار اسطنبول اليوم الإثنين، طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية وعلى متنها الدفعة الثانية من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا.

وأعلنت مؤسسة الأدوية والأجهزة الطبية التابعة لوزارة الصحة التركية، وصول الدفعة الثانية من لقاح “كورونافاك” الصيني البالغة 6.5 ملايين جرعة، مشيرة أنه سيتم استخدامها عقب اكتمال التحاليل المتعلقة بها.

وأفادت سيما طوران (عضو اللجنة العلمية التركية) للأناضول، الإثنين، أن تركيا دخلت في مرحلة مهمة من عملية التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأكدت أن المؤسسة وافقت على “الاستخدام الطارئ” للقاح “كورونافاك” الصيني المضاد لفيروس كورونا في 13 يناير/ كانون الثاني الجاري بعد اكتمال التحاليل المتعلقة به في مختبراتها، طيلة 14 يوما.

وذكرت أن 6.5 مليون جرعة من لقاح “كورونافاك” التي وصلت اليوم هي الجزء الأول من الشحنة الثانية البالغة 10 ملايين جرعة.

وأطلقت تركيا حملة تطعيم بلقاح “كورونافاك” الصيني في 14 من كانون الثاني الحالي، انطلاقاً من العاملين بالقطاع الصحي ثم المسنين، ضمن جدول أولويات للشرائح التي سيتم تطعيمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى