أخبار سوريا

ذي تايمز: أسماء الأسد تواجه تهمًا محتملة بالإرهاب في لندن

تواجه أسماء الأسد، زوجة رأس النظام بشار الأسد، محاكمات محتملة وفقدان جنسيتها البريطانية بعد أن فتحت شرطة العاصمة لندن تحقيقًا أوليًا في اتهامات تقول إنها “حرضت وشجعت على أعمال إرهابية خلال العشر سنوات في البلاد”، حسب صحيفة ذي تايمز.

وتمكنت زوجة الأسد، أسماء، من بسط سيطرتها على مختلف قطاعات الاقتصاد في البلاد، بعد إزاحتها رامي مخلوف، ابن خال الأسد، والسيطرة المباشرة على أهم شركاته، كشركة “شام القابضة” التي خضعت لحراسة النظام القضائية، هي الأخرى.

وكانت الولايات المتحدة، فرضت، عقوبات جديدة على سوريا مستهدفة مصرفها المركزي، وأدرجت عدداً من الأفراد والكيانات على القائمة السوداء، بما في ذلك زوجة رأس النظام أسماء الأسد، ضمن مساع مستمرة لقطع التمويل عن حكومته.

تأتي تلك الإجراءات في أعقاب سلسلة عقوبات فرضتها واشنطن على سوريا هذا العام، وتمثل جولة جديدة في محاولات الولايات المتحدة لدفع نظام الأسد للعودة إلى المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة، لإنهاء الحرب التي بدأت في البلاد قبل نحو عشر سنوات.

وفرضت عقوبات على أسماء الأسد، بعد اتهامها بعرقلة الجهود الرامية إلى حل سياسي للحرب، إلى جانب عدد من أفراد أسرتها. وكانت واشنطن قد فرضت عقوبات عليها في يونيو (حزيران) الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى