أخبار سوريا

واشنطن وبرلين تخصصان أكثر من 515 مليون دولار كمساعدات إضافية للسوريين

خصصت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، ما يزيد عن 515 مليون دولار أمريكي كمساعدات إضافية للاجئين والنازحين السوريين في سوريا ودول الجوار.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: “إن بلاده ستقدم دعماً إضافياً بقيمة 99 مليون دولار للسوريين للاستجابة لجائحة كورونا”.

وأعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أن بلاده خصصت 75 مليون يورو، لدعم النازحين واللاجئين السوريين في سوريا والدول المجاورة لها.

وكان بيان للدول المشاركة في مؤتمر روما الخاص حول سوريا، الذي عقد في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، أكد “أن الحل السياسي وفق القرارات الدولية هو الطريقة الأنسب لإنهاء الحرب المستمرة منذ عقد من الزمن”.

وأكد البيان الوزاري على ضرورة استمرار إدخال المساعدات الدولية إلى سوريا عبر الحدود، وأهمية تلبية الاحتياجات الإنسانية، بما فيها المنقذة للأرواح.

وشارك في المؤتمر الذي عُقد يوم الاثنين في روما، وزراء وممثلو “الولايات المتحدة وإيطاليا وكندا وتركيا، وقطر، ومصر وفرنسا وألمانيا واليونان والعراق وأيرلندا واليابان والأردن ولبنان وهولندا والنرويج والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وممثلو جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي”.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق من الأسبوع الحالي، “أن بلاده ستقدم دعماً إضافياً بقيمة 400 مليون دولار أمريكي كمساعدات إنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى