أخبار سوريا

جرحى مدنيون بقصف مدفعي لقوات نظام الأسد على جبل الزاوية

أصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، اليوم الإثنين، بقصف مدفعي لقوات نظام الأسد استهدف بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل فرش، إن خمسة مدنيين بينهم طفلان وامرأة، أصيبوا بجروح متفاوتة، إثر قصف مدفعي لقوات نظام الأسد استهدف محيط قرية أورم الجوز في ريف إدلب الجنوبي، وقامت فرق الدفاع المدني بإسعاف المصابين وتفقدت الأماكن التي تعرضت للقصف.

وأضاف مراسلنا، أن بلدتي بليون والرامي وقرى سفوهن والفطيرة وفليفل بريف إدلب الجنوبي، تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي مماثل من قبل قوات نظام الأسد، ما خلّف دمارا واسعا ونزوح عشرات العائلات من المناطق المستهدفة والمجاورة لها إلى مخيمات وقرى وبلدات ريف إدلب الشمالي والغربي المتاخمة للحدود التركية.

وذكر المراسل أن القصف تزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية، والتي تعمل بدورها على رصد الأهداف الأرضية وإرسال الإحداثيات المباشرة إلى مرابض المدافع وراجمات الصواريخ التابعة لقوات نظام الاسد.

وكان قد استشهد طفل وأُصيبت ثلاث نساء وطفلان من عائلة واحدة، يوم أمس الأحد بقذائف موجهة بالليزر “كراسنبول” استهدفت محيط مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي.

كما نفذت قوات نظام الأسد مجزرتين بقصف مماثل، يوم السبت الماضي، في قريتي إحسم وسرجة بريف إدلب الجنوبي، استشهد فيهما 14 مدنياً بينهم أربعة أطفال وأصيب أكثر من 15 آخرين بجروح متفاوتة، وتعاني أرياف إدلب وحماة واللاذقية من الخروقات بشكل شبه يومي من قبل قوات نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى